الهي ماعدت أبغي شيئا في هذه الحياة سوي عفوك ورضاك

الاثنين، 23 يوليو 2007

حق الحياة

حق الحياة ايها الناس الا تقرون لي حق الحياة نعم نقر لك ذلك اي اقرار هذا الذي يميت الروح ويبقي النفس اي اقرار هذا الذي يفني القلب ويبقي الجسد ايها الناس اطلب منكم طلب وارجو منكم رجاء هذا سيف وهذا اقرار مني اني اوافق علي غرس هذا السيف بصدري صدقوني لن يصيبكم ضرر فقط اغرسوه في قلبي لماذا يحيا قلبي لينبض لوعة وحرمان لينبض دماء متشعبة بقسوتكم عليه ايها الناس اذا كنتم اقررتم ان لي حق الحياة الا انكم قضيتم علي بين انفسكم وفي ثنايا صدوركم بالموت حكمتم علي حكما لا رجوع فيه ولكن لم استطع اناان اتقبل هذا الحكم لم استطع ان احتمله اتعلمون لماذا لانه حكم ابدي حكم بالنبذ بالبعد بالخوف تخيلوا عصفورا رقيقا كان يحلم بالطيران ولكنكم تجمعتم علي اجنحته فجرحتموها لا بل ابدتموها فلم يعد يملك من امره شيئا سوي ان يقبع ساكنا في عشه صدقوني لقد حاولت التعود علي هذا الحكم الجائر الا انني كلما اعتقدت انني تعودت عليه واستسلمت له تاتي الريح بشيء يجعل الجرح ينفتح والقلب يتأسي لكن ما ذنب عصفوري الصغير هذا العصفور الاخر انه بريء بشوش ضاحك ما ذنبه هو الاخر وهو لم يبلغ بعد فيحاسب لم يذنب بعد فيعاقب لقد استطعت انا ان اتحمل ربما لانني اكبر منه ربما لان الجراح اصبحت جزءا مني لكنه هو لم يحتمل فطار رغم جراحه طار من سماءه الذي عاش فيها واحبها بل عشقها لم يتخيل يوما ان احدا يوما قد يحرمه من شمسها الساطعة ولكن يالاقسوة البشر ابعده عنها اقرب اقربائه احب الناس الي قلبه ابعده ولم يبك عليه لم يحزن علي فراقه بل اعطي له مفتاحا لعش اخربعيد يعش فيه وحده مع ذكرياته ماذا يفعل هذا العصفور الرقيق انا لن الوم الصقور الذي جرحته ولكن من الوم لا ادري فانا ايضا مجروحة بجراحين افظعهم بعده عني لقد رايته يحمل مابقي له في هذه السماء وعينيه متعلقة بامل ان احد يذهب اليه ويقول له ارجوك لا تتركنا ضياعك هو ضياعنا بعدك عنا هو موتنا ولكن كل هذا لم يحدث ورحل البريء عن سماءنا ماذا افعل لاعيده ماذا افعل العجز هو الذي سيطر عليا ارجوكم ايها الناس راجعوا حكمكم واعلموا ان اي حكم صادر منكم لا يكتوي بنيرانه فرد واحد بل تكتوي بنيرانه افراد وافراد ليس لهم ذنب ارجوكم اما ان تغمدوا هذا السيف في صدري فتريحوني من عذاب فراق عصفوري الصغير فتبعدوني عن الام لم اعد استطع ان اتحملها او لا هناك حل اخر سارحل انا ساطير انا الاخري ساعالج اجنحتي واطير الي مكان بعيد الي سماء اخري غير سماءكم والي اناس اخرين غيركم يعرفونني لانني انا يحبونني لانني انا يحترمونني لانني انا ساذهب بعيدا وسانادي عصفوري الصغير ليحيا معي ولننسي الالم والعذاب ولنحيا علي امل وعلي حلم الحياة سننسي السماء الملبدة وسنحيا من اجل السماء الصافية سنحيا في عش صغير فيه قوتنا وسنترك عشا كبيرا فيه الامنا سنعمل عملا شريفا يريح قلوبنا وسنترك عملا حقيرا يملا بطوننا سنحيا علي امل الحرية الحق العدل ولكن سوف نعودبعد ان نسمع الحاننا لكل الدنيا بعد ان يصل تغريدنا الي كل العالم وعندئذ سنري الناس الذي جرحونا ماذا سيفعلون معنا كيف سيكون استقبالهم لنا اما نحن فسننسي الامهم وجراحهم ونعش بحبهم رغم علمنا انه حب مزيف الا ان قلوبنا التي حرمت من الحب كثيرا ستقبله ولن ترفضه رغم علمها بانه حب كالموجة يرتفع بجمال الموجة وحسنها وينخفض بانخفاضها الا انه في شتي الاحوال نوع نوع من الحب

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

ما شاء الله جميل لو ممكن تغيرى اللون الاسود اعتقد هايكون افضل

بنت الاسلام يقول...

غيرته

مصر