الهي ماعدت أبغي شيئا في هذه الحياة سوي عفوك ورضاك

السبت، 24 يناير، 2009

الحـــــــبــ ليس لنـا يـا صـديـقـي (قصص قصيرة)


1

ستبقي في قلبي

بنظارتها السوداء والخطين السوداوين المعلمان بوضوح علي ملامح وجهها الجميل دلفت الفتاة الجميلة الي محل الصاغة الذي رحب بها صاحبه سرعان ما فتحت حقيبتها الصغيرة لتخرج منها خاتما ذهبيا صغيرا أعطته له وقبضت الثمن جالت عيناها الحزينتين في باترينة خواتم الزواج لتستقر عيناها علي دبلة ذهبية جميلة التقتطتها أصابعها الرقيقة لتجدها مناسبة لها التفتت الي الصائغ وبصوت أرق من صوت المياه العذبة نطقت اسما لم تمض دقائق قليلة الا وقدم لها الدبلة منقوش عليها بماء الذهب الاسم و سرعان ما توسطت يدها الجميلة ومعها ظهرت شبح ابتسامة سعيدة علي شفتاها الحزينتان التفتت بحزن الي باترينة الدبل الفضية طال تأملها لها حتي فوجئت بالصائغ يمد لها يده بمنديلا فارتبكت واحمرت وجنتاها الرقيقتين خجلا برقة مسحت دموعها المنهمرة وقبضت بيدها الاخري علي الدبلة الذهبية وأسرعت في دفع الحساب وبخطوات سريعة غادرت المكان لتختلط بهرج ومرج السوق وقلبها يصرخ
ستبقي في قلبي

2

سؤال قلب

جلست علي تلك الصخرة العالية علي شاطيء البحر بأمواجه العاتية تأملت السماء الصافية وأغلقت عيناها الجميلتان من حرارة الشمس الساطعة تجولت بعيونها الزرقاء في أرجاء الكون حولها فوجدت صفاء ونقاء وطيور تجوب بأجنحتها رحلات بين الارض والسماء مغردة بأرق الالحان تنهدت تنهيدة عميقة وألقت نظرة أخيرة علي أمواج البحر ثم أعطت ظهرها له لتتطلع عيناها الي بيت جميل يتوسط حقول غناء مبني علي الطراز الامريكي البسيط يريح عين الناظر اليه ويجعله يتمني المكوث بداخله خاصة في هذا الجو الداعي للخمول حين يعلن الشتاء عن رحيله و يطل الربيع ببهائه وجماله لمحته يناديها من شرفة البيت ويلوح لها بيديه فأشارت اليه بأنها عائدة ومدت قدماها في بطء نحو البيت ولمحة حزن عميقة تطل من عيناها الجميلتان لاتتناسب أبدا مع بهاء المكان الداعي للفرح والسرور تذكرت الماضي الذي هرب منها بدعوي التضحية من أجل أن يراها سعيدة فتساءل قلبها الحزين أين هي تلك السعادة وقد فارقني الحبيب ولن يعود هزت رأسها بعنف لتصرف عنها الذكريات ورسمت علي شفتاها ابتسامة تبدو سعيدة والتقت عيناها بعينيه ونطق لسانها بصوت عذب صباح الخير ياحبيبي


3

الحب ليس لنا ياصديقي

ابتسمت ابتسامة بلا معني وأخبرته بثقة متناهية وهي تلملم أوراقها المتبعثرة علي مكتبها
الحب ليس لنا ياصديقي
وهزت رأسها الجميل وارتدت منظارها الشمسي الثمين وبخطوات سريعة غادرت المكتب والشركة بأكملها و خرجت لتقابل ضجيج الشارع الذي طالما مايزعجها أخرجت من حقيبتها جهازا صغيرا بسماعات وضعتها في اذنها وعاشت مع موسيقي بيتهوفن الرائعة الهادئة لتتغلب بها علي الضوضاء التي تزعجها وبريموت العربية الفارهة التي تملكها دلفت للسيارة وأدارت محركها وظهرت علي وجهها شبح ابتسامة ساخرة عندما تذكرت سؤال زميلها في المكتب الذي تلجلج وهو يحدثها بصوت أقرب للهمس عن أحوال قلبها العاطفية فاذا بها وبسرعة تجيبه الحب ليس لنا ياصديقي ولن يكون لنا أرادت أن تكمل له السؤال هل تدري من نحن ياصديقي؟ نحن كما تري عملا مرموقا وأسرة معروفة مشهورة وعربة فارهة ترحمنا من عذاب المواصلات ومنظار شمسي راقي وأزياء الطبقة العليا كما يبدو لا ينقصنا شيء بل المفروض حقا أن الحب خلق لمن كان مثلنا لا يتعذب في طوابير العيش يوميا ولا تتشقق أصابعه سعيا ميا ولا تتشقق أصابعه سعيا وراء رزق فلما اذن الحب ليس لنا

هل تعلم أنت ياصديقي لماذا الحب ليس لنا؟

بقلم
فاطمة الطرابيلي

هناك 31 تعليقًا:

رانيا الجبالي يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
ريمان يقول...

طب نحجز تانى تعليق بقه وخلاث

ريمان يقول...

بطووووووووووط


على فكره

مش مصدقه انك مؤلفه قصص هايله كده


كده انتى هتنافسى حماده زيدان وهيعتزل التدوين قريب


هههههههههههه


بس بجد اسلوبك حلو اوى

وفى لمسه حزن

وكمان فى قوه واصرار

عجبتينى اوى اوى اوى

على فكره انا كنت بقرا البوست للمره التانيه عشان كده رانيا سبقتنى وعلقت قبلى

بحبك يا بطتى

smilyrose يقول...

بطة

بجد جميلة جدا

بس جت فى وقت تحفه معايا

قد ينتهى بالفراق او ينتهى بفرحة

رغم ان غيوم الفراق تحلق فوق دنياى

المهم حبيبتى انك كاتبة رقيقة

دمتى حبيبتى

smilyrose

روح الحب الصادق

وومن يقول...

بطوط

ايوة كدة يا عم ارجعلي بطوط بتاع زمان

حلوة قوي بجد خيالك تحفة هااااااايل واحساسك

رحلة جميلة ممتعه بين مشاعر كثيرة ومختلفة

تحياتي بوسة كبيرة

بنت الاسلام يقول...

رانيا الجبالي

متشكرة ليكي قوي يارانيا

والحمد لله انها عجبتك

تحياتي

بنت الاسلام يقول...

ريمان

هضربهالك يارمانة ازاي تجرؤالبت رانيا الوحشة ديه وتعلق قبلك مهزلة والله

هههههههههههه

نورتوني انتم الاتنين

وطبعا انا هنافس زيدان وهيعتزل هيعتزل

ههههههههههههه


اذا انافسه يابنتي ده زيدان نجم كبير من قبل مانفكر احنا نكتب اصلا

ربنا يزيده

والحمد لله انها عجبتك يارمانة انا عارفة انك بتحبي القصص والحكايات بهديلك كل القصص يلا عشان مش يبقي نفسك في حاجة ياقمررررر

ههههههههههه


نورررررتيني

وبحبك اكترررررررررر

بنت الاسلام يقول...

روح الحب الصادق

لالا مش تقولي كده ابداا

ان شاء الله تنتهي بلقاء

ولقاء قررررريب كمان


لو كنتم بتحبوا بعض بصدق


ابقي طمنيني عليكي

بالتوفيق ان شاء الله

تحياتي

بنت الاسلام يقول...

وومن

والله ياميرا انتي ملهمتي ومشجعتي

دايما

ربنا مايحرمني منك ياااااارب


واحلي حضن واجدع بوسة لاغلي ميرا في الدنيا

تحياتي ياعروووووسة وان شاء الله نفرح بيكي قررررريب

تحياتي

رحــــيـل يقول...

الحب ليس لنا ياصديقى

عنوان جميل جدا

واحداث وحبكه جميله لكنى اعتقد انها فى ذات نفسها تعرف يقينا انها لا تستطيع ان تحيا بدون هذا الحب

تحياتى لكى

بنت الاسلام يقول...

رحيل

دي شهادة اعتز بها من استاذة زيك

وطبعا بس هي بتحاول تتاقلم مع واقع هي معيشة نفسها فيه

shawkat يقول...

احنا مجموعة شباب بنجهز لفريق فلسطين بيهدف الى استمرار دعم القضية الفلسطينية بكل الوسائل الممكنة و لمزيد من التفاصيل ادخلوا الى هذا الجروب
http://www.facebook.com/group.php?gid=45759123030#/group.php?gid=45759123030

ياريت تشاركونا في فريقنا

بنوته مرحه يقول...

السلام عليكم

اول زياره لمدونه زي القمر

بجد بجد انتي هايله

قصه جميله اوي

ياااااارب تقدميلنا دايما كل جديد

وكل مسلي وهسامحك المره دي علي شوية الحزن اللي كانوا في القصه بس كانت هايله

دمتي بخير ودمتي ببراعه

السلام عليكم

بنوته مرحه

hasona يقول...

اذا أحببت فأعلن ذلك اليوم
فقد لا تستطيع ذلك غدا
،،،،
عندما يضيع الحب
أو يوضع في صورة علي الجدار
فيكون شكليلا ولس من الوجدان
تهب عليه الريح من كل جانب
ويبقي ما في القلب بالقلب

وينشأ الروتين الحياتي


شكرا لك علي الكلمات

تحياتي

mohammed maree يقول...

قيمة الحب فى الحياة فى راى هى القيمة التى من خلالها ان نوحد الجنس البشرى بعيدا عن العنصرية والتعصب لفكر ما اوديانة ما ولكن بشرط ان يرتبط هذا الحب بحكمة عظيمة وهى انة من الافضل ان تعطى من يسألك من البشر ولكن افضل منة ان تعطى من لايسألك وهذا العطاء محيط كبير متنوع كالحب والوفاء والتسامح

بنت الاسلام يقول...

شوكت

فكرة مميزة

ويسعدنا اشتراكنا معاكم

واحنا اشتركنا بالفعل

تحياتي

بنت الاسلام يقول...

بنوتة مرحة

نورتيني ياقمر

ومعلش بقي سماح المرة ديه

الحزن والمرح اعداء ما انتي عارفة

بس احنا حبايب

تحياتي

بنت الاسلام يقول...

حسونة

معاك حق


بتتحول اسطورة الحب الخالدة

لروتين خالي من اي عواطف ومشاعر

شرفتني بالزيارة

ويسعدني وجودك دائما

تحياتي

بنت الاسلام يقول...

محمد ماري

معني جميل جداا للحب

ان تعطي من لا يسالك

وبلا انتظار مقابل


ولكن من يفهم هذا المعني


من

تحياتي

BA5MA يقول...

الله .... بجد كلامك جميل واحساس قوى
دمتى مبدعة

بنت الاسلام يقول...

بسمة

انتي اجمل

نورتيني

واتمني التواصل

تحياتي

مدحت محمد يقول...

برافو يابطة

بنت الاسلام يقول...

مدحت محمد

كويس انها نالت اعجابك يامدحت


ايه اخبارك

اعزمنا علي الخطوبة ياراجل

واطمن مش هنيجي

ههههههههههه


بس عزومة مراكبية حتي


ان شا الله يارب تكون بخير

تحياتي

أسير الجراح يقول...

برافو عليكى

بجد روعةوكلمات جميلة

بسم الله ما شاء الله عليكى

ربنا يحرصك ويزيدك

تحياتى وتقديرى لقلمك المبدع


اسير الجراح

بنت الاسلام يقول...

اسير الجراح

اسعدتني زيارتك

واشكرك لكلماتك الرقيقة

تحياتي

محمد مارو يقول...

البقاء لله

حمادة زيدان يقول...

بطووووووووووووووووووووووووووووووووط

أحساسك أكتر من رائع \


حاسس أني بخرج من حالة لحالة ... الحزن يسيطر على الحالات جميعها ولكنني أرى قوة كامنة وراء ذلك الحزن

ماشاء الله أسلوبك في تطور جميل

بنت الاسلام يقول...

محمد مارو

الدوام لله وحده

بنت الاسلام يقول...

حماده زيدان

تشجيعك ليا بيسعدني ياحمادة

بس هو ايه النغمة السائدة في الحياة

سوي الحزن

؟

تحياتي

superior يقول...

haimingwei
ruishi8732
sidegeermo
bolan540
wukelan

jacker يقول...

rabbit6542
rock6523
new8754
tin3458
tool325

مصر